شباب نت -صحـــــــابك ع نــــــــت
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابةبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأكثر نشاطاً
مسلسل رافت الهجان كامل تورنت
تطوير العتاد من راقى لفاخر بدون كور تنين
حسابات وكوكيز لأفضل مواقع التحميل FileSonic | Hotfile | MegaUpload |
حصريا تحميل فيلم الديلر للنجم احمد السقا بجوده عاليه جدا جدا
مكتبة نكت........
لعبة كراش سباق سيارات للكمبيوتر
موسيقى فيلم الطيب والشرس والقبيح The Good The Bad and The Ugly mp3
اكبر مكتبة لجميع المصاحف الموجودة بالقسم الاسلامى - متجدد باستمرار
جميع اصدارات اللعبة المعشوقه ولمحبي الفيفا FIFA PC و اصدارات FIFA World Cup PC كاملين نسخ Razor1911 ونسخ Reloaded متجربين روابط شغالة ولينكات سريعة فيفا من 1994 الى 2010 ادخلو مفيش فيفا ومش موجودة عندنا
لفتح المواقع المحجوبة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 132 بتاريخ 18/8/2011, 13:36
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 فاتحي مواضيع
vip
 
MEDMEDOOO
 
Queen
 
taha dido
 
كل الاشواق
 
princess
 
the king
 
www
 
مرسا
 
فايرتوب
 
{{خدمات منتدانا}}


عايز تضحك لغاية اما تجيب اخرك يبقى لازم تزوور موقعنا الجديد .

موقع فيه جميع قفشات افلام اللي هتخليك تفطس من ضحك

اضغط للدخول للموقع هـنـا

Pop-up Window Pop-up Window http://qaflam.com/

شاطر | 
 

 مقتطفات من تسريبات ويكيليكس اليوم الأربعاء آخر تحديث: الاربعاء 8 ديسمبر 2010 10:12 م بتوقيت القاهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MEDMEDOOO
كنز المنتدى
كنز المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 348
تاريخ الميلاد : 01/05/1985
العمر : 33
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة :
السٌّمعَة : 0
نقاط العضو : 1001072344
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: مقتطفات من تسريبات ويكيليكس اليوم الأربعاء آخر تحديث: الاربعاء 8 ديسمبر 2010 10:12 م بتوقيت القاهرة   13/12/2010, 09:04

برغم احتجاز مؤسس موقع ويكيليكس في بريطانيا وقرب محاكمته إلا أنه وموقعه مازالا يحتلان صدر الصحف والوكالات العالمية التي تواصل نشر الوثائق المسربة نقلا عن موقع ويكيليكس وتتوالى ردود الأفعال الدولية ردا على ما جاء في هذه الوثائق، وتواصل الشروق نشرها ومنها:

طرابلس هددت لندن في حال وفاة المقرحي في السجن

كشفت برقيات دبلوماسية أمريكية سربها موقع ويكيليكس أن ليبيا هددت لندن العام الماضي بعواقب "قصوى" في حال توفي عبد الباسط المقرحي في السجن في بريطانيا، حيث كان معتقلا لإدانته باعتداء لوكيربي.

وشملت التهديدات وقف كل النشاطات التجارية البريطانية في ليبيا وتنظيم تظاهرات ضد البعثات الدبلوماسية البريطانية، فضلا عن تهديدات مبطنة للرعايا البريطانيين في هذا البلد، وفق البرقيات التي نقلتها صحيفة جارديان.

وحذر مسؤولون ليبيون نظراءهم البريطانيين من أن العواقب على العلاقات الثنائية ستكون قصوى إن توفي المقرحي في سجن اسكتلندي، وفق برقية بتاريخ يناير 2009 صادرة عن السفير الأمريكي في طرابلس جين ا.كريتز.

وتابعت البرقية أنه إذا ما أعربت واشنطن علنا عن معارضتها للإفراج عن المقرحي فقد تتعرض السفارة الأمريكية والمواطنون الأمريكيون في ليبيا لعواقب مماثلة.

وقد أفرج القضاء في اسكتلندا عن المقرحي في أغسطس 2009 لأسباب صحية بعدما شخص أطباء إصابته بسرطان متقدم اعتبروه أنه لا يترك له سوى ثلاثة أشهر تقريبا على قيد الحياة، ما أثار استنكارا شديدا في الولايات المتحدة.

وبعد مضي أكثر من عام لا يزال الليبي على قيد الحياة، وهو المدان الوحيد في الاعتداء على طائرة شركة بانام الأمريكية التي انفجرت فوق قرية لوكيربي في اسكتلندا عام 1988 موقعة 270 قتيلا، معظمهم أمريكيون.


الأمريكيون لم يقتنعوا بسياسة الانفتاح الفرنسية على دمشق

كشفت برقيات دبلوماسية سرية سربها موقع ويكيليكس الثلاثاء، ونقلتها صحيفة لوموند الفرنسية، أن سياسة الانفتاح على سوريا التي انتهجها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي منذ العام 2008 لم تقنع إدارتي الرئيسين جورج بوش وباراك أوباما.

وذكرت البرقيات أن واشنطن تفضل نهجا يضع شروطا واضحة، معتبرة أن دمشق لا تزال مصدرا أساسيا للعديد من المشكلات مثل نقل أسلحة لحزب الله في لبنان ودعم حركة حماس والتدخل في العراق.

وأعربت بعض البرقيات عن "استياء" حيال سياسة الرئيس الفرنسي، وأشارت إلى خلافات في وجهات النظر بين الرئاسة الفرنسية ووزارة الخارجية التي وصفت بأنها أكثر تشددا حيال دمشق.

وعلقت مذكرة أمريكية على دعوة بشار الأسد إلى باريس بمناسبة القمة الأولى للاتحاد من أجل المتوسط في يوليو 2008 أن "السوريين يعتبرون أنفسهم في موقع قوة".

وكشفت البرقية أن قصر الاليزيه قام بمحاولة خجولة سرعان ما تخلى عنها لطرح موضوع حقوق الإنسان، وقد رفض الأسد اقتراحا فرنسيا بالإفراج عن معتقلين سياسيين قبل زيارته لباريس.

وكانت واشنطن وصفت زيارة ساركوزي إلى دمشق في سبتمبر 2008 بأنها سابقة لأوانها معتبرة أنها تبدو بمثابة مكافأة للأسد على وعود غامضة لم تترجم أفعالا.

وأقرت الإدارة بأن الهدف الفرنسي يقضي بحمل سوريا على اعتماد موقف بناء أكثر في لبنان ومحاولة فك تحالفها مع إيران.


ويكيليكس: إسبانيا دعمت الانقلاب العسكري في موريتانيا


نشرت صحيفة (إلباييس) الواسعة الانتشار وثائق دبلوماسية أمريكية سرية سربها موقع ويكيليكس ورد فيها أن الدبلوماسيين الإسبان عملوا جاهدين لإقناع أمريكا بالتخلي عن معارضتها القوية للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله عام 2008، مشددين أن الأمن في المنطقة أهم بكثير من الديمقراطية.


وأكدت الوثائق أن العديد من الدبلوماسيين في وزارة الخارجية الإسبانية دأبوا على التأكيد في لقاءاتهم مع المسؤولين الأمريكيين على ضرورة تغليب استتباب الأمن في موريتانيا على إرساء الديمقراطية فيها، مشيرين في هذا الصدد إلى أن إسبانيا تنظر بقلق شديد إلى احتمال وجود دولة فاشلة لا تفصلها عن جزر الكناري الإسبانية أكثر من 300 كم.

وبخصوص مطالبة الإدارة الأمريكية بالإفراج عن الرئيس المعزول وعودته إلى السلطة، أبدت الدبلوماسية الإسبانية دعمها لإخلاء سبيله، إلا أنها رفضت احتمال عودته إلى كرسي الرئاسة رغم أن الإطاحة بولد الشيخ عبد الله جاءت قبل أقل من أسبوع من عودته من زيارة رسمية إلى إسبانيا.


أنصار "ويكيليكس": عطلنا موقع ماستر كارد الإلكتروني


زعمت مجموعة من قراصنة الكمبيوتر تدعم موقع "ويكيليكس"، اليوم الأربعاء، أنها استطاعت تعطيل الموقع الإلكتروني لمؤسسة "ماستر كارد" المالية.

وتمكنت شركة بطاقات الائتمان مؤخرا ايقاف مستخدمي خدمات "ماستر كارد" لتقديم مساعدات إلى "ويكيليكس"، وحذت شركات أخرى حذو "ماستر كارد"، وبينها شركة "فيزا" المنافسة، وشركة "باي بال" لخدمات الدفع الإلكتروني.

تعذر الدخول على موقع "ماستر كارد" على شبكة الإنترنت فور الإعلان، حيث يجد المستخدمون الذين يحاولون الدخول على الموقع رسالة "خلل في الشبكة".

كانت نفس المجموعة من القراصنة قالت مطلع هذا الأسبوع إنها نجحت في الإضرار بموقع "سويس بوست فاينانس"، وهو بنك أغلق حسابا لمؤسس "ويكيليكس"، جوليان أسانج.

صحيفة ليبية تتهم المخابرات الأمريكية بالوقوف وراء تسريبات ويكيليكس


أعربت صحيفة (الشمس) الليبية عن اعتقادها بأن نشر موقع ويكيليكس لوثائق أمريكية هي عملية تسريب مدبرة من جانب المخابرات الأمريكية لأهداف معينة تخدم السياسة الخارجية لأمريكا.


وقالت الصحيفة في مقال تحليلي نشرته اليوم الأربعاء: إن حجم الوثائق التي ما زال موقع ويكيليكس ينشرها والمعلومات السرية التي تحتويها، وكذلك حجم الخطورة المتوقعة التي تتحدث إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عنها جراء نشر هذه الوثائق، تجعل من الصعب على المرء التسليم بأن هناك عملية تجسس هي الأكبر في تاريخ أمريكا قد وقعت دون قصد، وأن هذا الكم من الوثائق قد تسرب رغما عن الإدارة الأمريكية.

وأضافت: "عودتنا أجهزة المخابرات الأمريكية على إشغال الرأي العام العالمي بين الحين والآخر، وكلما اقتضت الضرورة ذلك باختلاق الأزمات وتعمد نسج الحكايات المفبركة يكتشف العالم الهدف والغاية من ورائها بعد فترة زمنية معينة، وسرعان ما تصبح نسيا منسيا بعد أن يتحقق الهدف منها".


حزب الله يقلل من تسريبات ويكيليكس ويقول: "ما لدينا أكبر مما ينشر"


قلل حزب الله اللبناني، اليوم الاربعاء، من تسريبات نشرها موقع ويكليكس حول اقتراح سعودي بتأليف قوة عربية تدعمها الولايات المتحدة وحلف شمالي الأطلسي (الناتو) للتدخل في لبنان والقضاء على حزب الله.

وقال النائب محمد رعد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الله، في مؤتمر صحفي عقده بالمجلس النيابي اليوم الأربعاء: "حزب الله لا يبني على وثائق ويكيليكس، لأن ما لديه هو أكبر وأوسع مما ينشر".

كشف موقع ويكيليكس برقية، صنفها على أنها "سرية"، أن السعودية اقترحت قبل عامين تأليف قوة عربية تدعمها الولايات المتحدة وحلف شمالي الأطلسي للتدخل في لبنان والقضاء على حزب الله.

وفيما يتعلق بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، قال رعد: إن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان هي "محكمة مسيسة تجاوزت الدستور اللبناني، وصاغت قرار إنشائها مصالح دولية، تخطت مصالح اللبنانيين".

وأضاف: "نظام المحكمة أقرته إرادة دولية تجاوزت الإرادة الوطنية وجاء استجابة لمصالح الدول الكبرى بمعزل عن مصالح لبنان، ما يجعل المحكمة أداة لخدمة سياسات الدول صاحبة النفوذ التي تعمل لتصفية حساباتها مع الدول المعارضة".

ورأى أن هذا الأمر يشكل "اختزالا ومصادرة لصلاحيات رئيس الجمهورية من قبل حكومة هي بالأصل فاقدة للشرعية".

وأضاف أن هذه المحكمة "تنصلت من صلاحيتها في محاكمة شهود الزور وانتهكت تحقيقاتها مبدأ السرية وانيط بها تغيير قواعد الاجراءات بشكل مريب وتجاوزت حدود اختصاصها في طلب قواعد البيانات وتحديثها، مما كشف شعبا بكامله على جهات استخبارية ودولية شتى، وأعلنت اعتمادها على أدلة ظرفية قاصرة وغير ذات قيمة ثبوتية".


وثائق: الجيش السعودي استخدم "القوة المفرطة" خلال حملته ضد الحوثيين


جاء في مذكرة أمريكية نشرها موقع ويكيليكس، أمس الثلاثاء، أن الجيش السعودي لجأ العام الماضي إلى "القوة المفرطة" ضد الحوثيين اليمنيين خلال حملة كانت "مربكة" للمملكة بسبب "طول أمدها".

وأوضحت الوثيقة التي أرسلتها السفارة الأمريكية في الرياض أن "القصف الجوي ليلا ونهارا وإطلاق القذائف المدفعية كانت الأسلحة الرئيسية لما اعتبره الجيش السعودي حملة مربكة بسبب طول أمدها ضد المتمردين".

وأشارت الوثيقة إلى أن العملية التي استمرت ثلاثة أشهر ضد المتمردين الحوثيين المسلحين بشكل خفيف في المناطق الحدودية مع اليمن كانت "سيئة التخطيط والتنفيذ"، وأدت إلى "سقوط عدد أكبر من المتوقع من الضحايا السعوديين".

وأضافت الوثيقة الأمريكية التي تعود إلى ديسمبر 2009: "مع ذلك، اعتبر النزاع كفاحًا بطوليًّا وتكلل بالنجاح من أجل حماية السيادة السعودية".


صحيفة أمريكية: القبض على أسانج في لندن يصعب مهمة الولايات المتحدة فى محاكمته


قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم الأربعاء إن القبض على جوليان أسانج مؤسس موقع (ويكيليكس) في بريطانيا واحتمال تسليمه إلى السويد لمحاكمته بتهم تتعلق بالاعتداء الجنسي يصعب من مهمة الولايات المتحدة في محاكمته في تهم تتعلق بنشر وثائق سرية.


ورأت الصحيفة أن الولايات المتحدة ستجد صعوبة في إثبات تهم ضد أسانج كما أنه من الصعب كذلك الاستجابة لطلب تسليمه من السويد المعروف عنها تشددها تجاه حماية طالبي اللجوء ، كما أن اتفاقية تسليم مرتكبي الجرائم بين البلدين لا تسري على الجرائم ذات الطابع السياسي أو العسكري.

وأوردت (واشنطن بوست) عن نيلس ريكي رئيس مكتب الشئون القانونية للمدعية العامة السويدية أن أي طلب أمريكي لتسليم أسانج يجب أن يكون مرفقا بدلائل قوية ، مشيرا كذلك إلى أن ما قد يكون مجرما في الولايات المتحدة قد لا يكون كذلك في السويد.

القذافي يعتبر ويكيليكس مفيدا لكشف النفاق الأمريكي


اعتبر الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أن موقع ويكيليكس يلعب دورا "مفيدا جدا" في كشف "النفاق" الأمريكي و"السياسة الحقيقية" التي تعتمدها واشنطن، وذلك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الليبية اليوم الأربعاء.


ونقلت الوكالة عن القذافي قوله إن ويكيليكس "فضح النفاق العالمي وكشف أن علاقة أمريكا مع حلفائها كانت علاقة نفاق".

ونشرت الوكالة النص الكامل لما قاله الزعيم الليبي في لقاء فكري عبر الأقمار الصناعية استضافته جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

وردا على سؤال حول موقع ويكيليكس الذي نشر 250 ألف برقية دبلوماسية أمريكية سرية بعضها يتعلق بطرابلس، أضاف القذافي أن ويكيليكس "بين أن أمريكا ليست مثلما تقول لحلفائها أو لأصدقائها أنها معهم وأنهم أصدقاء وحلفاء، فقد اتضح أن هذا كلام يخالف السياسة الأميركية".

ورأى أن الموقع "كشف كل ما تكتبه السفارات الأمريكية سرا لواشنطن من دول العالم، وما هي وجهة نظر السفارات الأمريكية في حكام هذه الدول وفي سياساتها".

وقال "أتمنى أن يستمر هذا الموقع في نشر الحقائق، وفي كشف كل هذه المراسلات السرية التي تكشف النفاق الدولي" لكنه أضاف "إذا بدأ (ويكيليكس) يصطاد في الماء العكر ويشوه الناس يفقد مصداقيته".




روسيا تقترح منح مؤسس موقع ويكيليكس جائزة نوبل


أقترح مصدر مسئول بالكرملين اليوم الأربعاء منح جائزة نوبل لجوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني المسئول عن تسريب آلاف من الوثائق السرية الأمريكية تتعلق بسياسات واشنطن مع دول العالم مما تسبب في إحراجها عالميا .


وطالب المصدر في تصريح لوكالة أنباء نوفوستي الروسية بهذا الصدد بضرورة قيام منظمات حكومية وغير حكومية بالتفكير في إيجاد سبل تمكنها من مساعدة أسانج في الحصول على هذه الجائزة العالمية .

وكان أسانج قد أعتقل أمس الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن لاتهامه في قضايا جنسية في السويد وذلك بعد أن قامت السلطات السويدية الأسبوع الماضي بإصدار مذكرة اعتقال بحقه بعد أيام من نشر 250 ألف وثيقة سرية أمريكية على موقع ويكيليكس.

ويتربع أسانج البالغ من العمر 39 عاما حاليا على قمة التصويت الذي تقوم به مجلة التايمز اللندنية عبر الإنترنت على لقب شخصية العام والذي سيتم نشر اسم الفائز به يوم الأربعاء المقبل .


موسى يبرئ وزير خارجية السعودية من اتهامات ويكليكس


نفى عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ما جاء في وثائق ويكيليكس بشأن توصيات الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، بضرورة وجود قوة عربية للحفاظ على النظام في بيروت كرد فعل أمني على تحدي حزب الله العسكري لحكومة لبنان.

وقال موسى: إن ما ذكرته الوثائق افتراءات على سعود الفيصل لأنها تخالف ما تم بشأن المعالجة العربية لملف لبنان، وما حدث في بيروت ثم الدوحة، والاتفاق على سلام رضيت به كل الأطراف اللبنانية بتوقيع من أمير قطر والزعماء اللبنانيين والأمين العام للجامعة العربية والرئيس اللبناني، إلى أن شكلت الحكومة من الرئيس المنتخب.


شركة أيسلندية ترفع دعوى ضد فيزا بعد أن أوقفت إرسال الهبات لموقع ويكيليكس


أعلنت شركة "دايتاسل" الأيسلندية التي تسهل إرسال هبات مالية إلى موقع ويكيليكس، اليوم الأربعاء، أنها رفعت شكوى على مجموعة "فيزا" لبطاقات الاعتماد، لأنها أوقفت إرسال هذه الهبات إلى الموقع.


وقالت الشركة التي تتخذ من ريكيافيك مقرا لها في بيان: إن "دايتاسل التي تسهل إيصال الهبات إلى ويكيليكس قررت اتخاذ تدابير قانونية فورية (بحق فيزا) للسماح مجددا باستقبال الهبات".

ونقل البيان عن اندرياس فينك، رئيس مجلس إدارة الشركة، قوله: إن "فيزا تلحق ضررا بويكيليكس ودايتاسل".

وأضاف البيان أن عرقلة عمليات الدفع "تلحق بويكيليكس خسائر مالية كبيرة، وهذا هو الهدف الوحيد لهذا الإجراء".

وقال فينك: "لا يمكننا أن نصدق بأن ويكيليكس يلحق ضررا، ولو بسيطا، باسم فيزا".

وأعلنت فيزا ومنافستها ماستر كارد، أمس الثلاثاء، تعليق أذون الدفع لموقع ويكيليكس.

ولم يشر البيان إلى اتخاذ تدابير قانونية بحق ماستركارد التي تعرض موقعها، اليوم الأربعاء، لهجمات من قبل أنصار لويكيليكس.

ودايتاسل التي يقول موقعها بأنها "شركة خاصة أيسلندية تحت إشراف أيسلندي وسويسري" مؤسسة للخدمات المعلوماتية. وتقول الشركة إنها تقوم منذ شهرين بتأمين إيصال دفعات من المال إلى موقع ويكيليكس.

شركة باى بال: واشنطن وراء وقف إمكانية التبرع لويكيليكس من خلالنا


كشفت شركة (باي بال) الأمريكية الرائدة في حلول الدفع عبر الإنترنت، اليوم الأربعاء، عن أنها قررت إيقاف إمكانية التبرع من خلالها لموقع ويكيليكس بناء على نصيحة من الحكومة الأمريكية.


ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسؤول بارز بالشركة قوله: إن وزارة الخارجية الأمريكية أبلغت الشركة بأن أنشطة موقع ويكيليكس الإلكتروني المتخصص في نشر الوثائق السرية غير قانونية في الولايات المتحدة.

وكانت (باي بال) قد علقت السبت الماضي إمكانية التبرع عبرها لويكيليكس، معللة ذلك بالقول إنها ترفض استخدام خدمتها في أنشطة "تشجع وتروج وتسهل أو توجه الآخرين إلى القيام بأنشطة غير قانونية".

وتبعها في ذلك أيضا موقع (فيزا يوروب) وبطاقة ماستركارد وموقع (أمازون). وبدأ موقع ويكيليكس مؤخرا في نشر 250 ألف وثيقة من المراسلات الدبلوماسية الأمريكية السرية، مما تسبب في حرج كبير للولايات المتحدة وحلفائها. واضطر الموقع إلى تغيير عنوانه الإلكتروني بعدما تعرض إلى عدد هائل من الهجمات الإلكترونية، فيما اعتقل مؤسسه الأسترالي جوليان أسانج، أمس الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن للاشتباه بتورطه في مزاعم اعتداء جنسي في السويد، وهو الأمر الذي يعتبره أسانج حملة انتقاميه تهدف إلى تشويه سمعته.


مخترقون يستهدفون الموقع الإلكتروني لهيئة الادعاء السويدية


تعرض الموقع الإلكتروني للادعاء السويدي لهجوم، فجر اليوم الأربعاء، من قبل مجموعة من المخترقين يعتقد من مؤيدي جوليان أسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس" الإلكتروني، ما أدى إلى إغلاق بوابة الموقع أمام من يريدون الدخول عليه.

وقالت هيئة الادعاء السويدي: إن الموقع عاد للعمل اليوم الأربعاء، غير أن المستخدمين قد يواجهون بعض المشكلات في استخدامه.

كانت السلطات الأمنية في لندن ألقت القبض على أسانج، أمس الثلاثاء، بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صادرة من السويد، تتهمه فيها باعتداءات جنسية.

ونفى أسانج (39 عاما) الاتهامات، قائلا إنها جزء من حملة تشويه تستهدفه.

وقالت هيئة الادعاء إنها تقدمت بشكوى للشرطة بشأن الهجوم الذي تعرض له موقعها. ولم تتعرض أي معلومات حساسة لأي خطر لأن الموقع غير متصل بباقي نظم الهيئة.

وعزت شركة "باندا" المتخصصة في تأمين المواقع الإلكترونية، ووكالة الأبحاث الدفاعية السويدية، الهجوم إلى مجموعة غير مترابطة من نشطاء الإنترنت، يطلقون على أنفسهم اسم "انونيمس" أو "مجهولون" استهدفوا كذلك مواقع شركات إنتاج سينمائي وموسيقي ومصرفا سويديا، قام بإغلاق حساب أسانج مؤخرا.

وتعرض موقع آخر يديره محام سويدي يمثل المرأتين اللتين تقدمتا بشكاوى ضد أسانج.

المستشارة الألمانية: ما كشفه موقع ويكليسكس لا يعدو كونه دردشة مجالس

هونت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، من شأن ما سربه موقع ويكليكس الإلكتروني من تقارير أمريكية وبرقيات دبلوماسية معتبرة إياها "دردشة مجالس".

وردا على سؤال للمستشارة الألمانية عقب لقائها برئيس الوزراء السويدي فريدريك راينفلدت، اليوم الأربعاء، في برلين عما إذا كان لقاؤها برئيس الوزراء السويدي قد تطرق إلى هذه التسريبات قالت أنجيلا: "لم نتحدث بهذا الشأن بشكل مباشر.. إن جزءا كبيرا مما علمناه عنا هنا في ألمانيا جزء من أي حفلة جيدة، لذلك فإن هذا الأمر لم يثرنا كثيرا".

ووصفت أنجيلا في برقيات الدبلوماسيين الأمريكيين التي سربها موقع ويكليكس بأنها تحجم عن الإقدام على المخاطر. ولم تتطرق أنجيلا حتى الآن إلى هذه التسريبات.


رئيس الوزراء اللبناني السابق ينفي ما نشره ويكيليكس

نفى فؤاد السنيورة، الرئيس السابق للحكومة اللبنانية ،علمه بما أوردته صحيفة "جارديان" البريطانية في عددها الصادر، أمس الثلاثاء، عن موافقته على اقتراح سعودي بإرسال قوة عربية إلى لبنان في عام 2008، عندما كان يتولى رئاسة الوزراء.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس السنيورة: "نشرت صحيفة الجارديان البريطانية في عددها الصادر أمس نقلا عن موقع (ويكيليكس) نص رسالة دبلوماسية تدعي أن اقتراحا جرى التقدم به في مايو 2008 لإنشاء قوة عربية لإرسالها إلى لبنان، وأن الرئيس فؤاد السنيورة كان موافقا على إنشاء هذه القوة".

وأضاف البيان: "يهم المكتب الإعلامي للرئيس فؤاد السنيورة أن يعلن أن الرئيس السنيورة لا علم له بمثل هذه الأفكار أو الاقتراحات، ولم يناقش أحد معه هذا الموضوع، كما لم تجر إثارة أو طرح هذه الفكرة معه، لا من قريب ولا من بعيد، حين كان في سدة المسؤولية".

وكانت برقية دبلوماسية أمريكية كشف عنها موقع "ويكيليكس" الأمريكي ذكرت أن وزير الخارجية السعودي اقترح قبل سنتين تشكيل قوة عربية تدعمها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلنطي للتدخل في لبنان والقضاء على "حزب الله "المدعوم من إيران.

واشنطن تستبعد ضلوع جهاز مخابرات أجنبي في تسريبات ويكيليكس وتبحث تدابير لحماية دبلوماسييها

استبعد مسؤول أمريكي رفيع، اليوم الأربعاء، ضلوع جهاز مخابرات أجنبي في تسريب البرقيات السرية التي ينشرها موقع ويكيليكس، والتي تسببت في حرج شديد بين الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال جيفري فيلتمان، مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط، للمحررين الدبلوماسيين بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة عبر الهاتف من واشنطن، إن نشر هذه الوثائق دفع المسؤولين الذين يعقدون مباحثات مع نظرائهم الأمريكيين إلى الطلب بعدم تسجيل أو كتابة ملحوظات عن هذه الاجتماعات.

وواجهت الولايات المتحدة موجة من الاستياء من جانب الحكومات الأجنبية بسبب تسريبات موقع ويكيليكس، حيث أعرب عدد متزايد من قادة العالم عن غضبهم بشأن المعلومات التي تضمنتها تلك التسريبات بأن دبلوماسيين أمريكيين شككوا سرا في نواياهم وقدراتهم ونزاهتهم.

وقال فيلتمان، إن وزارة الخارجية الأمريكية تبحث التدابير التي يجب اتخاذها لحماية الأشخاص الذي قدموا معلومات (دبلوماسيون)، وهذا يوضح كيف أن القائمين على موقع وكيليس لا يشعرون بمسؤولية تجاه ما يفعلونه.

حزب وزير الخارجية الألماني يفصل أحد مساعديه بسبب تسريبات ويكليكس


¬قرر الحزب الديمقراطي الحر الذي يرأسه جيدو فيسترفيله، وزير الخارجية الألماني، فصل أحد مساعدي الوزير على خلفية تسريبات موقع ويكيليكس الإلكتروني بشأن البرقيات الدبلوماسية.

ويعتبر هلموت ميتسنر (41 عاما) أول الضحايا الأساسيين لهذه التسريبات في ألمانيا، وذلك بعد أن اعترف بإحاطة دبلوماسيين أمريكيين علما ببعض بواطن مجريات السياسة الألمانية.

وكان ميتسنر يعمل مديرا لمكتب فيسترفيله في المقر الرئيسي للحزب الديمقراطي الحر الذي لرئيسه فيه فريق عمل بصفته وزيرا للخارجية وفريق عمل آخر بصفته رئيسا للحزب.

وقال الحزب الديمقراطي الحر إن فصل ميتسنر من مواقعه الحزبية حدث بالتوافق بين الطرفين.

وورد اسم ميتسنر في تسريبات ويكيليكس التي طالت نحو 250 ألف برقية دبلوماسية كمصدر مطلع دون الكشف عن اسمه.

وأصر ميتسنر خلال التحقيقات معه على أنه لم يسرب سوى المعلومات التي كانت متداولة بالفعل في أوساط الرأي العام.

ولم تستغرق عملية الكشف عن اسم ميتسنر سوى أيام قليلة قبل أن يعفى من المهام الموكلة إليه.


قراصنة الإنترنت يثأرون لمؤسس موقع ويكيليكس بعملية انتقامية


هاجمت مجموعة من قراصنة الإنترنت (هاكرز) عبر الإنترنت الشركات التي قطعت علاقاتها مع موقع ويكيليكس الإلكتروني، وذلك في انتقام واضح لاعتقال مؤسس الموقع جوليان اسانج.

وأعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "المجهول" مسؤوليتها عن إغلاق الموقع الإلكتروني لشركة ماستر كارد كجزء من "عملية انتقامية". وكانت شركة البطاقات الائتمانية قد أعلنت، يوم الاثنين الماضي، أنها لن تيسر التبرعات لموقع ويكيليكس الذي يعاني من ضغط سياسي لنشره برقيات دبلوماسية أمريكية سرية، وذلك حسبما جاء على الموقع الإلكتروني لإذاعة صوت أمريكا.

كما استهدف الهاكرز بنك "بوستفينانس" السويسري الذي أغلق الحساب المصرفي الخاص بجوليان اسانج.

وقال موقع صوت أمريكا إن المجموعة التي تزعم إنها تحارب الرقابة نظمت هجمات تتمثل في توقف المواقع عن العمل من خلال إغراق المواقع بسيل من طلبات البيانات.

وفي سياق متصل، قال كيفين رود، وزير الخارجية الأسترالي، إنه يلقي باللوم على الولايات المتحدة الأمريكية، وليس على أسانج فيما يتعلق بنشر البرقيات السرية.

وقال رود، اليوم الأربعاء: إن الأشخاص الذين قاموا بتسريب الوثائق في الأساس هم المسؤولون قانونيا عن نشر الوثائق عن طريق موقع ويكيليكس الإلكتروني. وأضاف أن التسريبات تشير إلى أن هناك مشكلات بالنسبة إلى الأمن الأمريكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من تسريبات ويكيليكس اليوم الأربعاء آخر تحديث: الاربعاء 8 ديسمبر 2010 10:12 م بتوقيت القاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستاذ / جابر الزنباعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة الدير وشرق اسنا(عمال)
» الاستاذ / عبد الله ابو العلا مرعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة نقاده (فئات)
» صور من دخل جامعة الامام جعفر الصادق 2010
» اكواد كول تون فودافون 2010
» أجمل عرائس 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب نت | shpap-net :: الاخبار بكل انواعها :: وثائق واخبار ويكليكس | Documents And News Wikileaks-
انتقل الى: